11.5 C
Sanaa
الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

محافظ إب يدشن مشروع ” وتعاونوا على البر والتقوى”

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

دشن محافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم، مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” في دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يستهدف المشروع الذي ينفذه مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، تكريم وضيافة 889 حالة من الأيتام والمكفوفين والمعاقين والمحتاجين ودعم فرعي المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان والمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بمبلغ 14 مليوناً و690 ألف ريال.

وفي التدشين أشار المحافظ صلاح، إلى أهمية المشروع الذي يتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي وأعياد الثورة اليمنية المجيدة .. لافتا إلى أن إنشاء هيئة الأوقاف ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر.

وأوضح أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم يكمن في الاقتداء به وإتباع تعاليمه وتوجيهاته في الإحسان للأيتام والفقراء والمساكين والمرضى والتعامل معهم بإحسان .. داعيا رجال المال والأعمال والميسورين إلى المساهمة في دعم ورعاية الأيتام وتوفير الحياة الكريمة لهم.

فيما أكد مدير المبرات الوقفية والتراث الشعبي بهيئة الأوقاف محمد الفقيه، حرص الهيئة على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، بتقديم مساعدات مالية للأيتام والمكفوفين والمرضى والمؤسسات الصحية والمبادرات المجتمعية بالتزامن مع إقامة الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة.

ولفت إلى أن قيادة الهيئة تسعى من خلال تنفيذ هذه المشاريع إيصال مقاصد الواقفين وانتهاج قيم ومبادئ الرسول الكريم في الإحسان والتراحم والتكافل الاجتماعي .. مبيناً أن الهيئة نفذت الكثير من المشاريع بأكثر من عشرة مليارات ريال منذ إنشاءها قبل عام ونصف.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، إلى أهمية تنفيذ المشاريع لتخفيف معاناة الأيتام والمرضى والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة .. لافتاً إلى عظمة الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين.

وأوضح أن المشروع يستهدف تكريم وضيافة 889 يتيماً ومكفوفاً ومعاقاً ومحتاجاً بمبلغ ثمانية ملايين و890 ألف ريال ودعم فرع مؤسسة مكافحة السرطان بأربعة ملايين ريال وفرع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بمليون و800 ألف ريال .. لافتاً إلى أن المشروع سيتضمن بناء الدور الثاني لدار الوفاء لإيواء اليتيمات التابع لمؤسسة الرحمة للتنمية الإنسانية، وترميم الدور الأول من المبنى.

وأفاد الفقيه، أن مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة يدعم دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام باثنين مليون ريال، ومؤسسة الرحمة بمليون ريال ومرضى السرطان بأربعة ملايين إلى جانب دعم الشرائح الضعيفة في المجتمع.

بدورهم ثمن مدراء دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام عرفات شريف، ومركز رعاية اليتيمات بمنطقة السحول أشواق البحش، ودار رعاية اليتيمات بمنطقة ويخان تيسير الوتيحي، اهتمام هيئة الأوقاف بالأيتام واليتيمات وحرصها على إدخال الفرحة إلى نفوسهم، خاصة في الفعالية الاحتفالية بذكرى المولد النبوي.

حضر التدشين مدراء الشؤون المالية بمكتب أوقاف المحافظة خالد الحمدي، والاعلام سليمان الكبسي، والمبرات الوقفية حبيب الحبيشي، ومدير مكتب أوقاف مديرية الظهار حمزة الحلياني.