10.4 C
Sanaa
الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

كنعاني: لم تكن الحرب في اليمن ضرورية وشددنا على أن الحل فيه سياسي

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن الحرب في اليمن لم تكن ضرورية، وأن بلاده شددت على أن الحل فيه سياسي والهدنة هي إحدى الطرق التي اقترحتها إيران لحل الأزمة في هذا البلد.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن كنعاني في مؤتمره الصحفي تعليقاً على التطورات في اليمن، قوله: إن “موضوع اليمن يحظى بأهمية بالغة بالنسبة لنا.. ولطالما أعلنا أن الهدنة تعتبر بداية للحل السياسي في اليمن وهي إحدى الخطوات لإرساء الاستقرار في هذا البلد”.

ودعا كنعاني إلى إلغاء الحظر الجائر عن الشعب اليمني.. قائلا: “إننا نشجع على الحلول السياسية التي تقدمها الأمم المتحدة الى اليمن”.. ومؤكداً على أن استمرار الهدنة يتحقق عبر تنفيذ البند الثاني المتمثل برفع الحظر عن الشعب اليمني.

إيرانياً.. قال كنعاني: إنه تم تبادل رسائل مع الولايات المتحدة الأمريكية عبر وسطاء على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف: إننا نؤکد إلتزامنا بالتوصل إلى اتفاق جيد وقوي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وقدمنا ردا شفافا على مسودة الطرف المقابل لإزالة الغموض عنها واتخاذ خطوات للتوصل لاتفاق.

وتابع قائلا: إيران كانت تعمل على إرسال رد واضح يسهم في التوصل لاتفاق نهائي.. ولا تزال هناك فرصة لإعادة إحياء الاتفاق النووي إذا أظهرت واشنطن الإرادة اللازمة.

ولفت کنعاني إلى يوم التضامن مع الأطفال الفلسطينيين واستشهاد 2000 و230 طفلاً فلسطينياً على يد كيان العدو الصهيوني حتى الآن.. واعتبر أن تسمية يوما باسم “التضامن مع الأطفال الفلسطينيين” تدل على أهمية هذا اليوم.