10.4 C
Sanaa
الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

اللجنة الرئاسية تناقش جهود التحشيد لفعالية المولد النبوي في البيضاء

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

عقدت لجنة الحشد الرئاسية اليوم لقاءً موسعاً بمحافظة البيضاء، في إطار النزول الميداني لتعزيز جهود الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي.

ناقش اللقاء، الذي ضم أعضاء اللجنة الرئاسية رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله ووزيري الأشغال المهندس غالب مطلق، والكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، ومحافظ البيضاء عبدالله إدريس ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم حمران، آلية تنفيذ موجهات قائد الثورة التي حث عليها في كلمته خلال تدشين فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

واستعرض اللقاء بحضور رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، الموجهات العامة والبرنامج التنفيذية وآلية التنسيق بين اللجان الإشرافية والميدانية وتنفيذ مهامها.

وتطرق إلى خطة النزول الميداني وآلية توزيع الفرق على مديريات المحافظة وفق برنامج موحد ومزّمن تشرف عليه لجنة الحشد الرئاسية.

وأكد منسق اللجنة الرئاسية نائب وزير الإدارة المحلية، أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في الحشد والتوعية المجتمعية بأهمية إحياء ذكرى المولد وتوسيع الفعاليات والأنشطة بهذه المناسبة، بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم.

وحث على تركيز جهود ومسارات العمل، بما يترجم موجهات قائد الثورة لتعزيز الثقافة الإيمانية والمشاركة المشرفة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي.

وأشار حمران إلى أهمية معالجة قضايا المواطنين والتكافل وتنفيذ المشاريع الخيرية وتوفير ما أمكن من احتياجات المواطنين وخدمتهم وتخفيف معاناتهم اقتداءً بصفات وأخلاق الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أكد محافظ البيضاء، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي للتأكيد على ارتباط اليمنيين برسول الأمة ونصرته في نشر الدعوة في أصقاع المعمورة.

وحث على التعاون وتكثيف الجهود لإنجاح فعاليات وأنشطة المولد النبوي وتجسيد معاني وعظمة الاحتفاء بهذه المناسبة.

وتطرق إلى الاستعدادات الجارية في مختلف الجوانب للاحتفاء بهذه المناسبة والحشد للفعالية المركزية في 12 من ربيع الأول .. لافتاً إلى تنفيذ العديد من الأعمال والمشاريع الخدمية وفي مقدمتها ترميم وصيانة الشوارع والمبادرات المجتمعية وبرامج الإحسان والتكافل والإنارة وتنفيذ حملات نظافة واسعة تزامنا مع أنشطة وفعاليات المولد النبوي.

تخلل اللقاء مداخلات، أكدت في مجملها ضرورة التفاعل مع أنشطة وبرامج المولد النبوي والتحشيد للفعالية المركزية.