17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

فعالية للمنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية باليوم الوطني للصمود

الاكثر قراءة

نظمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية اليوم فعالية خطابية باليوم الوطني للصمود في وجه العدوان وتدشين البرنامج الرمضاني للعام 1443هـ.

وفي الفعالية اعتبر محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إحياء يوم الصمود الوطني محطة امتزجت بالانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية والطيران المسير وألحق الهزائم بدول العدوان.

ودعا الجميع إلى استغلال الشهر الكريم لإحياء لياليه بالتقرب إلى الله والطاعات لترسيخ الهوية الايمانية وتجسيد الغاية من الصيام لصلاح الأمة والاستمرار في دعم حملة إعصار اليمن، لرفد الجبهات بالمال والرجال ومواجهة التصعيد الأمريكي وحصاره.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري إلى أن إحياء اليوم الوطني للصمود يعد محطة فاصلة أنطلق منها الشعب اليمني في عامه الثامن بصمود أكبر وأشد وأقوى ، بكل بسالة وشجاعة وعزة وكرامة في مواجهته لقوى العدوان والاستكبار العالمي.

وثمن دور المؤسسة العسكرية في المواجهة والتصدي لكل من يعتدي على الشعب اليمني ويسعى لاحتلال أراضيه .

بدوره أوضح قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد فضل عبد النبي أن إحياء اليوم الوطني للصمود يؤكد مشروعية وصوابية خيار المواجهة والصمود في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة مهما كان حجم التضحيات والتحديات.

ولفت إلى ما تحقق من انتصارات وإنجازات عسكرية وسياسية خلال سنوات الصمود الوطني رغم ما حشده العدوان وأذنابه من إمكانيات حربية متطورة وتقنيات عسكرية أمريكية وغربية حديثة.

وأكد أن كافة منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة والقوات البحرية سيظلون رهن إشارة القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تنفيذ المهام المطلوبة في الدفاع عن الوطن واتخاذ خطوات منكلة بالعدو.

تخلل الفعالية بحضور وكيل المحافظة أحمد دهموس ومدير الاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي وعدد من ضباط المنطقة والقوات البحرية قصيدة شعرية وفقرات انشادية.