23.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

مكتب التربية بصنعاء ينظم فعالية ووقفة بذكرى استشهاد الامام زيد

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:
نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار ” بصيرة وجهاد” .

وفي الفعالية استعرض مدير مكتب التربية هادي عمار، مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه والمبادئ التي أرساها لإحياء دين الله ومقاومة الاعوجاج في واقع الأمة .

وتطرق إلى منهج الإمام زيد بن علي في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في مواجهة قوى العدوان و مشاريع الاستعمار والوصاية وتحرير اليمن من المعتدين .

وأكد عمار، أن مظلومية أحفاد رسول الله ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وسيسجل في أنصع صفحات التاريخ وأن تضحياتهم تمثل روحية جهادية وخيار لأبطال اليمن في طريق صناعة النصر وإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته .

ودعا مدير مكتب التربية كافة منتسبي القطاع التربوي في المحافظة والمديريات إلى الخروج المشرف غدا الاثنين لإحياء مناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي وإيصال رسائل الصمود والثبات في مواجهة تحديات العدوان .

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يحيى القنوص، إلى أن ثورة الإمام زيد خلدت قيما تجلت في عصرنا اليوم من مبادئ حملها الأبطال وتسلح بها المجاهدون في صمود وعزيمة لا تقهر تمثلت في الانتصارات المختلفة في جميع الجبهات .

ولفت إلى أن الإمام زيد كان ثائرا ولم يكن حريصا على حياته أوعلى مناصب دنيوية بقدر ما كان حرصه على إصلاح الأمة والتضحية في سبيل الحق بروحه ودمه من أجل صلاحها .

وتطرق القنوص، إلى مناقب ومآثر الإمام زيد ودفاعه عن الحق ضد الطاغوت والجبروت ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجور..مؤكدا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد تمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة صلف العدوان .

تخلل الفعالية التي حضرها مدير الرقابة بوزارة التربية والتعليم علي الخالد ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات والأقسام بمكتب التربية وكافة منتسبي القطاع التربوي، فقرات طلابية عبرت في مجملها عن ثورة الإمام زيد والتأكيد على استمرار مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وعقب الفعالية نظم مكتب التربية والتعليم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار خروقات تحالف العدوان الامريكي السعودي الإماراتي وعدم الالتزام ببنود الهدنة .

وأكد المشاركون في الوقفة بحضور قيادة ومنتسبي مكتب التربية ومدير عام الرقابة بالوزارة، أن تمادي العدوان في خرق بنود الهدنة يضع الأمم المتحدة في نفس الموقف المكشوف منذ ثمانية أعوام .

وطالب بيان الوقفة، الأمم المتحدة القيام بدور مسئول لإنجاح شروط الهدنة والسعي الجاد لصرف مرتبات موظفي الدولة ورفع الحصار الشامل عن الشعب اليمني وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بدخول سفن المشتقات النفطية وانهاء معاناة اليمنيين.