17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

مناقشة آلية عمل لجان حصر وجرد مخازن هيئة كهرباء الريف

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

ناقش لقاء بصنعاء اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي، آلية عمل لجان الحصر والجرد لمخازن هيئة كهرباء الريف.

وفي اللقاء بحضور أعضاء لجان الجرد المشكلة من وزارة المالية، أكد وزير الكهرباء أهمية إنجاز مهمة الجرد والحصر والمطابقة لمخزون المولدات والمعدات الكهربائية، وما يتعلق بها من وثائق طبقاً للمدة المحددة من وزارة المالية.

وحث أعضاء لجان الحصر على الرفع بتقارير متكاملة عن الأعمال المنجزة، وفقاً لسجلات ووثائق الشراء والتوريد والصرف المتوفرة، وتدوين كافة البيانات والمعلومات اللازمة.

وشدد الدكتور البخيتي على أعضاء فريق الحصر بإعداد قائمة متكاملة بالأصول المجرودة على مستوى حصر وجرد وتصنيف مواد الخردة، علاوة عن استخراج أرصدة الأصناف والملكية الموجودة في الهيئة وفروعها، وجرد الضمانات ووثائق الملكية، والتأكد من كافة البيانات الخاصة في السجلات والمعاملات.

وأهاب الدكتور البخيتي، بأعضاء اللجان المشكلة من وزارة المالية والفرق الهندسية التابعة لكهرباء الريف بالعمل بروح الفريق الواحد وتسهيل مهام عمل اللجان الفرعية وتقديم البيانات واستلام التقارير يومياً وإحالتها إلى لجان الفحص والمراجعة والمطابقة.

فيما أشار مدير عام هيئة كهرباء الريف الدكتور أحمد العرشي إلى أن جرد وحصر المواد التابعة لكهرباء الريف سيمكن الهيئة من معرفة المشاريع غير المنفذة وطبيعة الاحتياجات الفعلية، لإعادة وتأهيل وتشغيل مشاريع كهرباء الريف، وفقاً لرؤية واضحة مبنية على معلومات صحيحة معتمدة على أرقام وبيانات شفافة.

وأبدى استعداد هيئة كهرباء الريف التعاون مع اللجان المشكلة من وزارة المالية لما فيه إنجاز المهمة في الوقت المحدد.