20.8 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

مشعل: المعركة من أجل القدس و”الأقصى” تتطلب وحدة جميع الساحات

الاكثر قراءة

وكالة النجم الثاقب:

دعا رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، خالد مشعل، اليوم الاثنين، إلى “حشد كل طاقاتنا من أجل حسم المعركة على القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

ونقل موقع (فلسطين أون لاين) عن مشعل في كلمة له خلال الملتقى العلمائي الدولي الرابع بعنوان “ذكرى حريق المسجد الأقصى.. الحريق يطفئه التحرير” القول :” إنّ “المسجد الأقصى يحتاج منا اليوم إلى أن نضاعف طاقتنا في كل الميادين، ونستكمل عدتنا لخوض المعركة من جميع الجهات”.

واضاف :”أنّ المعركة السياسية من أجل القدس والأقصى تتطلب تظافر الجهود على كل الساحات والميادين السياسية والإعلامية والدبلوماسية والقضائية والقانونية، وتعبئة الأمة وإدارة العلاقات على طريق تحرير “الأقصى”.

وبيّن أنّ غزة حاضرة كما هي على العهد والدوام، لكننا نريد أن نستكمل حضورنا الفاعل في الضفة الغربية، وفي الداخل المحتل، وفي الشتات، وعبر الحدود والجبهات، إلى جانب حضور الأمة.

وأكد أنّ “العدو الصهيوني حين يرى أنّ الذين يستشهدون من أجل القدس والأقصى هم من كل شرائح شعبنا في الداخل والخارج، وعبر كل الجبهات، وكذلك من أمتنا العربية والإسلامية، يدرك أنه لا قِبَلَ له بأمة تحشد من أجل تحرير المسجد الأقصى واستعادة القدس”.

وقال: إنّ “التطبيع قشرة مزيفة لا تعبر عن حقيقة الأمة التي ترى فلسطين جزءًا من عقيدتها، وترى القدس والأقصى آية في كتاب ربها”.