23.6 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

أمير عبداللهيان لـ إنريكي مورا: عدم اتخاذ أمريكا القرار السياسي هو العائق الحالي للوصول إلى نتيجة نهائية في فيينا

الاكثر قراءة

استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأحد، نائب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي والمنسق الأوروبي لمباحثات احياء الاتفاق النووي في فيينا.
وجرى خلال هذا اللقاء بحث آخر مستجدات محادثات رفع العقوبات في فيينا.

واشاد أمير عبد اللهيان بجهود جوزيف بوريل وإنريكي مورا، منوها الى ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية شاركت بجدية في محادثات فيينا وقدمت المبادرات اللازمة للتوصل إلى اتفاق، مضيفاً أن الأطراف الأخرى، لا سيما الإدارة الامريكية يجب أن تنتهج نهجاً واقعياً لحل القضايا المتبقية.

وأضاف وزير الخارجية: إن عدم وجود قرار سياسي أمريكي برفع العقوبات المرتبطة بالمنفعة الاقتصادية للشعب الإيراني هو العقبة الحالية أمام تحقيق النتائج النهائية، وبالنسبة لنا الانتفاع من المزايا الاقتصادية الكاملة والرفع الفعال للعقوبات هو اولوية قصوى.

وخلال اللقاء ، قدم إنريكي مورا تقريرا عن مستجدات المفاوضات وتقييمه للمسار المرتقب.

وكان كبير المفاوضين ونائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري، قد استقبل اليوم الأحد، نائب مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ومنسق محادثات فيينا إنريكي مورا.

وتبادل الجانبان خلال هذا اللقاء وجهات النظر حول آخر تطورات محادثات رفع العقوبات في فيينا، وتشاورا بشأن القضايا المتبقية.

ونوه كبير المفاوضي الإيرانيين إلى جدية وعزم الجمهورية الإسلامية الإيرانية على انجاز الاتفاق في فيينا، مؤكدا أنه يمكن التوصل إلى اتفاق إذا كان الجانب الأمريكي واقعياً.

بدوره قدم منسق محادثات فيينا إنريكي مورا، تقريرا عن مشاوراته الأخيرة مع الأطراف الأخرى.

وسيواصل علي باقري وإنريكي مورا خلال الأيام المقبلة الاتصال والتشاور عن كثب.

/انتهى/