23.6 C
Sanaa
الجمعة, سبتمبر 30, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

(فيديو+صور) | مسيرة يوم الصمود الوطني في إب 26-03-2022

الاكثر قراءة

شاهد | مسيرة يوم الصمود الوطني في إب 26-03-2022

 

أبناء محافظة إب اليوم السبت، مسيرة جماهيرية حاشدة في اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان.
وفي المسيرة أوضح محافظ إب عبدالواحد صلاح، أن خروج أبناء المحافظة لإحياء يوم الصمود، يعكس الفخر والاعتزاز بالملاحم البطولية التي سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات على مدى سبعة أعوام.
وأشار إلى أن أبناء إب، يجددون العهد لقيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالمضي في الثبات والصمود حتى تحقيق النصر وتحرير كامل الأرض اليمنية.
وأشاد المحافظ صلاح بعمليات كسر الحصار التي نفذتها القوات المسلحة في عمق العدو السعودي لردع العدوان وكفه عن غطرسته.
ودعا إلى تعزيز الجبهة الداخلية والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة ونسيجها الاجتماعي، مبيناً أن صمود أحرار اليمن وثباتهم والسير على درب الشهداء في التضحية والفداء، ساهم في إفشال مخططات العدوان الهادفة إخضاع الشعب اليمني للهيمنة الخارجية.
بدوره، اعتبر رئيس فرع المؤتمر الشعبي بالمحافظة المهندس عقيل فاضل في كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية، يوم الصمود محطة شموخ واعتزاز للشعب اليمني الذي صمد على مدى سبع سنوات في وجه العدوان والقصف والاستهداف والتدمير والحصار.
وأوضح أن المعادلة تغيرت في العام الثامن لصالح الشعب اليمني الذي اختار الصمود والثبات والتحدي لردع العدوان وكسر الحصار.
فيما تحدث عضو رابطة علماء اليمن الشيخ علي المطري، عن عظمة الجهاد في سبيل الله ومواجهةً الطغاة وأعداء الدين، منوها بالملاحم التي يسطرها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات.
وحث كافة أبناء إب على مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال ومواكبة انتصارات وإنجازات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير.
من جانبه أشاد الشيخ ياسين العبادي في كلمة علماء وخطباء المحافظة، بصمود الشعب اليمني الذي أذهل العالم ومضيه في ذات الطريق الذي سار عليه الشهداء حتى تحقيق النصر ودحر قوى العدوان من الأراضي اليمنية.
وأكد بيان صادر عن المسيرة تلاه وكيل المحافظة فؤاد يحيى منصور، أن العدوان على اليمن إجرامي غادر تقوده أمريكا وتنفذه السعودية وبقية الدويلات خدمةً لأمريكا والكيان الصهيوني.
ودعا البيان أحرار المحافظات والمناطق المحتلة إلى الاضطلاع بمسؤولية طرد الغزاة والمحتلين من الأراضي والجزر المحتلة.
وبارك بيان المسيرة عملية كسر الحصار الثالثة التي دشنت العام الثامن من الصمود، باعتبارها حقاً مشروعاً ومكفولاً للشعب اليمني.