15.8 C
Sanaa
الأربعاء, أكتوبر 5, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

صور من المسيرة الجماهيرية الحاشدة في مدينة #الحديدة بمناسبة #اليوم_الوطني_للصمود 23-08-1443 | 26-03-2022

الاكثر قراءة

صور من المسيرة الجماهيرية الحاشدة في مدينة #الحديدة بمناسبة #اليوم_الوطني_للصمود 23-08-1443 | 26-03-2022

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم السبت، مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء اليوم الوطني للصمود تحت عنوان” قادمون في العام الثامن”.
وندد المشاركون في المسيرة بتصعيد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وما يفرضه من حصار واحتجاز لسفن المشتقات النفطية.
وأشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالمشاركة الواسعة لأبناء المحافظة في المسيرة الجماهيرية وصمودهم وثباتهم على مدى سبع سنوات من العدوان والحصار، داعياً إلى استمرار الصمود والثبات والوقوف صفاً واحداً في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.
وأدان جرائم العدوان ومجازره على مدى سبع سنوات مضت، واستمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحصاره في ظل صمت دولي وأممي معيب.
وقال قحيم: “احتشادنا اليوم لنستذكر أن دول العدوان هي من شنت عدوانها على الشعب اليمني باستهداف المدنيين في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات”.
وبارك لقائد الثورة والجيش واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية والشعب اليمني الإنجازات النوعية التي تحققت خلال سبعة أعوام رغم العدوان والحصار والاستهداف الممنهج لكل مقدرات الوطن.
ودعا المتورطين في صفوف العدوان إلى مراجعة حساباتهم والمبادرة للعودة إلى الصف الوطني، خاصة بعد أن تجلت الصورة أمامهم عن أهداف دول العدوان في تنفيذ مخططاتها لإخضاع الشعب اليمني.
فيما أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، إلى أهمية اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم في تعزيز الصمود ودعم حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.
وأكد أهمية تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها لمواجهة الأعداء، مشيرا إلى أن دخول العام الثامن من الصمود، يؤكد عزيمة وقوة وإرادة الشعب اليمني أمام المعتدين.
وتطرق الشيخ عضابي إلى عظمة صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان، مباركا عمليات القوات المسلحة التي نفذتها في عمق العدو السعودي وانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الصمود.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية، أن العدوان على اليمن، إجرامي غادر تقوده أمريكا وتنفذه السعودية وعدد من الدويلات والأنظمة العميلة.
وأشار إلى أن الشعب اليمني يخوض معركة مصيرية في مواجهة كل من احتشدوا في الحرب على اليمن منذ مارس 2015م.
وجدد البيان وقوف أبناء الحديدة إلى جانب أحرار المحافظات والمناطق المحتلة في التحرك لطرد الاحتلال، خصوصا بعدما تكشفت نواياهم وأهدافهم ومطامعهم في ثروات اليمن.
وبارك البيان عمليات أبطال القوة الجوية والطيران المسير المسددة التي دشنت العام الثامن من الصمود ضمن عمليات كسر الحصار، معتبراً تلك العمليات حقاً مشروعاً ومكفولاً للشعب اليمني في ردع العدوان وكسر الحصار.
وأكد أبناء الحديدة أنهم سيكونون في العام الثامن من الصمود إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، للمشاركة في صناعة النصر.
تخللت المسيرة الجماهيرية قصيدتان لمدير مكتب الثقافة أسد باشا ومدير إذاعة الحديدة هائل عزيزي، وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد.