17 C
Sanaa
الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022

اخر الاخبار

الاستفتاء

مصدر خاص: المنشآت التي يهدّد التحالف بقصفها مدنية بحتة

الاكثر قراءة

مصدر يمني ينفي للميادين “ادعاءات تحالف العدوان وجود أسلحة في مينائي الحديدة والصليف ومطار صنعاء”، وإدارة مطار صنعاء تقول إنّ “التحالف السعودي يمارس التضليل بشكل مكشوف”.

أفاد مصدر يمني الميادين بأن “تهديد التحالف السعودي بقصف موانئ الحديدة والصليف ومطار صنعاء ووضع مهل زمنية لذلك جريمة حرب مكشوفة”.

وأوضح المصدر أنّ التحالف “يستخدم الأكاذيب ويمارس التضليل على الرأي العام كما فعل بترويج لمشهد الفيلم الأميركي عن العراق ليبرر قصف ميناء الحديدة”، مشدداً على أنّ المنشآت التي يهدد التحالف بقصفها هي منشآت مدنية بحتة لا تستخدم لأي أغراض عسكرية.

كما نفى المصدر ادعاءات تحالف العدوان، داعياً وسائل الإعلام إلى “التحرك والنزول للتأكد من خلو الميناء من أي مظاهر عسكرية” ، فيما أكد مصدر يمني حكومي أنّ “فريقاً من الأمم المتحدة يتوجه إلى ميناء الحديدة والصليف”.

ونفت إدارة ميناء الحديدة “ادعاءات تحالف العدوان”، ودعت وسائل الإعلام إلى “التحرك والنزول للتأكد من خلو الميناء من أي مظاهر عسكرية”.

الرئاسة اليمنية: الصاروخ لا يحتاج إلى ميناء
بالتزامن، قال مدير مكتب الرئاسة اليمنية أحمد حامد مخاطباً التحالف: “لا تبحثوا عن ذرائع ولا مبررات ولا أفلام هوليودية وفبركات لقصف الموانئ والمطارات”.

ولفت حامد إلى أنّ “الصاروخ لا يحتاج إلى ميناء ليرسو عليه والمُسيرة لا تتطلب مطاراً لتقلع”، قائلاً عن التحالف السعودي: “فضائحهم السابقة في ملعب الثورة وفبركة مقاطع كاذبة عن ميناء الحديدة تعريهم وتبين كذبهم وافتراءاتهم”.

وتابع حامد عن التحالف السعودي مشيراً إلى “أنهم مجرد مجرمين هدفهم قتل الشعب وحصاره وتدمير بنيته التحتية”.

إدارة مطار صنعاء تنفي الادعاءات السعودية

هذا ونفت إدارة مطار صنعاء “الادعاءات السعودية باستخدامه لإطلاق الصوايخ والطائرات المسيرة”.

وقالت إدارة مطار صنعاء إنّ “التحالف السعودي يمارس التضليل بشكل مكشوف”، محملةً السعودية مسؤولية أي استهداف للمطار وتؤكد بأن استهدافه جريمة حرب متعمدة. ووفق إدارة مطار صنعاء فإن “الترويج السعودي باستخدام المطار لأهداف عسكرية محض أكاذيب وتضليل”

مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفي تصريحات التحالف

هذا وأعربت موانئ البحر الأحمر اليمنية عن أسفها “للسيناريو المتكرر لتحالف العدوان وأدواته عبر أبواقه الإعلامية في إقحام مينائي الحديدة والصليف واستخدامهما كذريعة وجعلهما هدفاً مشروعاً في سياسته العدائية ضد الشعب اليمني”.

ولفتت المؤسسة إلى أنّ مينائي الحديدة والصليف يخضعان لزيارات أممية متواصلة بلغت أكثر من 200 زيارة لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة.

وتوعّد التحالف السعودي اليوم، باستهداف مينائي الحديدة والصليف ومطار صنعاء الدولي بعد 3 ساعات بمزاعم “وجود أسلحة فيها”. وأمهل التحالف السعودي، صنعاء، “3 ساعات لإخراج الأسلحة من مينائي الحديدة والصليف ومطار صنعاء”، وفق تعبيره.